التجارة تعقد اجتماعا تحضيريا لمناقشة المحاور والاعداد للمؤتمر العلمي الاول الذي ستنظمه الوزارة

Posted on

بحضور عدد من الاساتذة الجامعيين في الكليات والجامعات العراقية وموظفين من حملة الشهادات العليا في دوائر وشركات الوزارة عقدت وزارة التجارة اجتماعها التحضيري لدراسة محاور المؤتمر العلمي الاول الذي ستقيمه الوزارة اواخر شهر آذار المقبل ، الذي يهدف الى استقطاب الكفاءات العلمية في مجال الاختصاص والاستفادة من الخبرات العلمية الموجودة في الجامعات والكليات في تطوير وتنشيط عمل وزارة التجارة.

وجرى خلال الاجتماع الذي ترأسه السيد محمد حنون كريم معاون مدير عام الدائرة الادارية والمالية الناطق الاعلامي الرسمي لوزارة التجارة مناقشة المحاور التي ستتركز البحوث المقدمة حولها ، وتحديد الادارة
المناسبة للإعداد للمؤتمر واختيار رئيس الجلسة ومقرر المؤتمر وعدد البحوث المراد مناقشتها ، إضافة الى اختيار عنوان مناسب للمؤتمر والذي تم التصويت خلال هذ الاجتماع على العنوان ( البحث العلمي طريقنا للنهوض بأداء وزارة التجارة ).

كما ناقش الاجتماع موضوع اختيار البحوث التي ستناقش خلال المؤتمر وضرورة ان تكون هذه البحوث ضمن 15978351_369063166806227_1442619283_nمجال الاختصاص سواء في الاقتصاد أو القطاع الخاص مما يستوجب ان تكون البحوث المقدمة تطبيقية تماماً.

إضافة الى مناقشة طبيعة المؤتمر الذي يجب ان يكون تطبيقي بحت كونه يخص عمل وزارة التجارة مع مراعاة وتحديد المشاكل التي تعترض عمل دوائر وشركات الوزارة الامر الذي يمّكن الباحث من اختيار البحث المتخصص لمعالجة تلك المشاكل.

وقدم عدد من الاساتذة مقترحات وأفكار عدة بخصوص المؤتمر الذي يعتبر فرصة مهمة لتغيير الصورة النمطية المتعلقة بوزارة التجارة ولتعزيز مبدأ العلاقات العامة بين الوزارة من جهة والجمهور ووسائل الاعلام من جهة ثانية ، مع ضرورة ان يخرج المؤتمر بتوصيات يتوجب على جميع مفاصل وزارة التجارة تطبيقها للنهوض بأداء الوزارة.