مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية يلتقي بعدد من المنظمين للمعارض المتخصصة

Posted on

التقى المهندس هاشم محمد حاتم مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية بعدد من المنظمين المحليين للمعارض المتخصصة في البلاد .

وجرى خلال اللقاء مناقشة الوdsc_0116اقع المعرضي في البلاد وسبل النهوض به من أجل وضع خطة عمل لوجستية تهدف إلى تطوير وتنظيم المعارض المتخصصة في عموم البلاد ، والعمل على تنميتها وزيادة فاعليتها.

كما تم مناقشة المعارض المتخصصة المزمع اقامتها في العام القادم 2017 وأهمية التعاون المشترك مع الشركات المنظمة للمعارض في اقامة تلك المعارض سواءاً على أرض معرض بغداد الدولي أو في المحافظات من خلال التعامل مع شركات رصينة ومعروفة دولياً من أجل انجاح تلك المعارض والارتقاء بها.dsc_0147

وقدم السيد مدير عام الشركة فكرة استثناء العقود التي يتم إبرامها في المعارض بين الجهات المشاركة والجهات الحكومية الزائرة لتلك المعارض من تعليمات التعاقد وقد اتخذت الشركة الخطوة الاولى بهذا الجانب ، إضافة الى امكانية اقامة معرض متخصص بشكل دوري في موعد ثابت كل عام من قبل منظم معين بشرط ان يتم تسجيل المعرض باسم الجهة المنظمة .

كما حث مدير عام الشركة المنظمين المحليين بضرورة استدراج الصناعيين العراقيين للمشاركةdsc_0162 في المعارض المتخصصة ممن لهم صناعات ترقى الى التصدير في خطوة للنهوض بمشاركات الشركة في المعارض المقامة خارج البلاد وهذا ما سيؤطر تفعيل صندوق دعم التصدير وتشجيع الصادرات العراقية من خلال المساهمة في تغطية كلف المشاركة بها في المعارض الخارجية.

هذا ورحب المشاركون بالاجتماع بالافكار التي طرحها السيد مدير عام الشركة وتأييدهم لها وأبدوا ملاحظاتهم ومقترحاتهم واستعدادهم لتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح العمل المشترك في اقامة المعارض المتخصصة واظهارها بالمظهر اللائق .