اختتام فعاليات معرض بغداد الدولي … المعرض حقق اهدافه الاقتصادية والاستثمارية وكان محط اهتمام جماهيري لم تشهده سابقاً بغداد

Posted on

اعلنت وزارة التجارة اختتام فعاليات الدورة ٤٣ لمعرض بغداد الدولي التي شاركت فيها ١٢ دولة واdsc_0058كثر من ٤٠٠ شركة وجهة اقتصادية .

 اكد ذلك هاشم محمد حاتم مدير عام شركة المعارض العراقية مبيناً ان دورة معرض بغداد الدولي حققت نجاحا كبيراً على مستوى التبادلات التجارية والاقتصادية من جهة وفي الحضور والاندفاع الجماهيري من جهة اخرى الامر الذي أشرته وفود جميع الدول والشركات الاجنبية والعربية التي شاركت في المعرض.

واشار مدير عام الشركة الى ان المانيا واليابان وباdsc_0123كستان ومصر وتونس وفلسطين واندونيسيا وايران واكرانيا والهند كانت من ابرز الدول التي شاركت في المعرض وكان لديها صناعات متقدمة ومختلفة، فيما شاركت هيئة المعارض العراقية لأول مرة في دورات معرض بغداد الدولي بأكثر من ١٤٠ عارض مثلوا الصناعات المصرية الغذائية والنسيجية وحققت اقبالا كبيرا من الزوار والمتبضعين.

ولفت أيضا الى ان التوقعات تشير الى زيارة اكثر من مليون مواطن لأجنحة المعرض ولاسيما ان الايام الاربعة الاخيرة شهدت حضورا جماهيريا لافتا لم ينقطع حتى ساعات متأخرة من الليل حتى اضطررنا الى تمديد البقاء في المعرض الى ساعات اضافية لاستيعاب الزخم الحاصل في تدفق اعداد الجماهيرdsc_0453 التي حضرت بزخم لم نشهده في الاعوام السابقة.

واعتبر ان ذلك نوع من التحدي والاصرار على اعطاء صورة واقعية عن حقيقة ما يحصل في العراق إذ يقاتل الجيش والحشد في جهة وفي اخرى نبني ونعمر.

وخلص الى التأكيد على ان تجربة الدورة الحالية تمنحنا الفرصة في ان تكون الدورات المقبلة اكثر مشاركة.

وختم قائلا سنعمل على خطة من الان لاستقطاب عشرات الدول ومئات الشركات للمشاركة في الدورات المقبلة dsc_0172خاصة وان الامن والاستقرار سيعود الى ربوع الوطن بعد الانتهاء من طرد داعش من كل مدننا.